The Promised Neverland الموسم الثاني الحلقة 5

 

قد لا أزال أشعر بعدم الارتياح الشديد حيال مقدار المواد التي تم التخلص منها من المسلسل من أجل إيصالنا إلى هذه النقطة ، ولكن يجب أن أعطي الفضل في "الحلقة 4" لإثارة رد فعل قوي ، على الأقل. هذا الأسبوع ، تواصل "الحلقة 5" التقليد المثير للقلق للموسم الثاني المتمثل في اتخاذ cliffhanger المتوترة التي انتهت عليها الحلقات السابقة وفشل في المتابعة. في المرة الأخيرة ، أثار العرض استياء غرفة "المساعدة" المخيفة في المخبأ فقط للتخلي تمامًا عن خط الحبكة هذا بالكامل. هذا الأسبوع ، يتخلص العرض من كل التوترات والإثارة التي نشأت عن غزو القبو ويبطئ الأمور أكثر ، لدرجة أنه حتى التغييرات الرئيسية في أحداث القصة والجدول الزمني تجعلني أشعر بالكثير من أي شيء ، بطريقة أو بأخرى. آخر. قد يكون هذا هو التطور الأكثر إثارة للقلق على الإطلاق.


تشعر الأشياء فورًا عندما تبدأ الحلقة بمشهد أتذكره بوضوح من المانجا ، حيث وصلنا إلى قرية شيطانية معدمة واتبعنا مجموعة من الشخصيات الضئيلة والمخفية ، فقط لنكتشف أنها إيما وشركاه في شيطان- تمويه. نكتشف أيضًا من خلال سطور قليلة من الحوار أنه كانت هناك بالفعل قفزة للأمام في الوقت المناسب منذ آخر مرة رأينا فيها Grace Field kiddos - حوالي عام ، وفقًا لنميمة زوج من الشياطين الجياع التي سنعود إليها لاحقًا في الحلقة. في ذلك الوقت ، كان الأطفال يتجولون على الأرض ، ويبحثون عن القوت ، ويبتعدون عن أعين الشياطين ، كل ذلك بينما يفترض أنهم يبحثون عن تلك الإحداثيات التي وجهتهم إليها رسالة مينيرفا / راتري الأسبوع الماضي.


الآن ، إذا كنت من مشاهدي الرسوم المتحركة فقط ، فمن المحتمل أن تكون هذه القفزة للأمام قد ظهرت بالفعل على أنها متناقضة وربما حتى اندفاع قليلاً ؛ كنت أتوقع ظهور تخطي الوقت في النهاية ، وما زلت مضطرًا للعودة والتحقق من الحلقة الرابعة للتأكد من أنني لم أفوت مشهدًا في النهاية أو بعد الاعتمادات التي ربما تكون قد أشارت إلى هذا الانتقال. كلا ، اتضح أننا بالفعل نلتقط في مكان مختلف تمامًا ، مع مرور عام كامل مع عدم وجود أي شيء مهم بما يكفي لإظهار المسلسل لنا. لكي نكون منصفين ، كان لدى المانجا أيضًا تخطي زمني جعلنا ندور حول هذه النقطة ، وشعرت أيضًا بنوع من الخلل هناك أيضًا. حتى لا أعلق على قوس Goldy Pond الذي ترك على أرضية غرفة التقطيع ، لكنني سأستمر في القول إنه إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فإن كل هذا العمل الممتد أضاف إحساسًا أكبر بالوزن ونتيجة لذلك القصة ، لذلك عندما تقدمت وقفزت للأمام فجأة في المانجا ، كان لا يزال هناك شعور بأن الأطفال قد خرجوا للتو من اختبار كبير لشخصيتهم وقوتهم.


في هذه النسخة من القصة ، على الرغم من ذلك ، لم يكن المخبأ عبارة عن منزل قضت فيه إيما والآخرون سنوات في العيش والدفاع - لقد كانت توقفًا قصيرًا في رحلتهم المستعجلة بالفعل ، ووظيفتها الحرفية والرمزية كمركز حياتهم الجديدة في عالم ما وراء Grace Field ببساطة لا تتمتع بنفس القوة التي قد تتمتع بها. ليس هناك شعور ملموس بالخسارة من "الحلقة 4" وفي "الحلقة 5" ، وهو أمر مخز ، نظرًا لأن الاتجاه الوحيد الذي سلكته السلسلة قد منح CloverWorks الفرصة لعمل أي شيء مع القصة. كان بإمكاننا إلغاء تخطي الوقت تمامًا ، أو رؤية بعض الفصول التي لا توصف من حياة الأطفال أثناء فرارهم ، أو الحصول على نظرة ثاقبة لنطاق وشكل عالم الشياطين (الذي يبدو بصراحة أنه صغير جدًا ، ويتألف فقط من غابة ، ومخبأ ، وهذه القرية التي رأيناها). أيضًا ، قامت الأسبوع الماضي بمهمة ضخمة بخصوص إرسال إيزابيلا في مهمة لمطاردة الأطفال ، ومن المفترض أن نعتقد أنها لم تحرز أي تقدم خلال عام كامل ، أو على الأقل لم يكن أي شيء مثيرًا للاهتمام بما يكفي لتظهر لنا ؟


أريد أن أكون واضحًا في أن القصة التي نتلقاها في "الحلقة 5" ليست سيئة ، وهي تعمل بشكل أفضل بمعزل عن حلقة أخرى في سلسلة The Promised Neverland الرائعة. أعادت المشاهد التي شعرت فيها إيما بالقلق من فشلها في تأمين سلامة عائلتها بعضًا من كتابة الشخصيات القوية التي أعتقد أن TPN قد فاتها الحلقتين الماضيتين. والأكثر نجاحًا هو التسلسل الذي يتم فيه اكتشاف الأطفال تقريبًا من قبل الشيطان الأعمى القديم الذي يأتي للعبادة في معبد Evil-Blooded Temple (ويا له من اسم ملعون هناك ، أليس كذلك؟). عندما يصلي الرجل العجوز ، يدرك الأطفال المصاعب التي يعاني منها الفقراء والمحرومين من السكان الشياطين ، لأنهم يريدون بالتساوي في الغذاء وحماية العناصر. عندما تخاطر إيما بكل شيء لتقترب من الشيطان وتساعد في التقاط بعض التفاحات الساقطة ، يكون تفسيرها بسيطًا وصحيحًا: "للشياطين عائلات أيضًا". هنا ، بينما تكافح من أجل الحفاظ على عائلتها في مأمن من صرير الأسنان الذي لا حصر له والذي من شأنه أن يدمرهم ، لا تزال إيما تؤكد على التعاطف مع أعدائها. لا فائدة من القسوة.


إنه مشهد رائع ، يتماشى مع التوجيه الخبير الذي لطالما تباهت به TPN في أفضل لحظاتها ، مع بعض المزايا البصرية الفريدة للتمهيد. أحببت كيف إيما و int الشيطان


المصدر:https://www.animenewsnetwork.com/review/the-promised-neverland-season-2/episode-5/.169209